وللصداقة منغصات ، قصيدة بصوت عبدالله بن علي


يبدو أن هناك مشكلة في الصوت ، برجاء من لم يشتغل عنده الصوت يذكر ذلك برد في الموضوع نفسه او برسالة واتس اب على الرقم 0555777580


      هذه القصيدة
    (النهر المتجمد) 
لميخائيل نعيمة وكأنه يصف صديقا له تغيرت طباعه فجأة ، تم تعديل القصيدة لتناسب الموقف مباشرة والله أعلم بمن عدلها ولكنها تبقى وصفا رائعا لمن توقف فجأة عن صداقة صاحبه .

هي هنا بصوت الإبن عبدالله بن علي سعد حفظه الله


يقول الشاعر :

أخيّ هل نضبت مياهك
فانقطعت عن الهدير

أم قد هرمت وخار عزمك
 فانثنيت عن المسير

بالأمس كنت مرنماً
بين الحدائق والزهور

تتلو على الدنيا وما
فيها أحاديث الدهور

بالأمس كنت تسير لا
تخشى الموانع في الطريق

واليوم قد هبطت عليك
 سكينة اللحد العميق

بالأمس كنت إذا أتيتك
 باكياً سليتني

واليوم صرت إذا أتيتك
ضاحكأ أبكيتني

بالأمس كنت اذا سمعت
تنهدي وتوجعي

تبكي وها أبكي أنا وحدي
 ولا تبكي معي

ماذا جرى لك بعدما قد
 كنت تهزج في الصباح

هل كنت ممن قد هوى
 أو غاب أدراج الرياح

ماذا جرى لك بعدما قد
كنت تنشد في المساء

هل داهمتك مصائبٌ مثلي
 فأخرسك الأسى

ماهذه الأكفان أم هذي
 قيودٌ من حديد

قد كبلتك وذللتك بها
يد العجز الشديد

TAG

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

Edit in JSFiddle JavaScript