وماذا بعد ياكرونا ؟



مقدمة/
لم يكن مرض الاستاذ سالم بسبب كرونا والحمد لله ولكن كرونا تسبب في عدم زيارته . فكان هذا المقال ، فكم من مريض لم يستطع احباؤه زيارته ، فكلنا ذاك المريض وكلنا تلك الأسر .


وماذا بعد ياكرونا 

كلمة عتاب لكرونا لتسببه في منع الزيارة ورسالة اعتذار للحبيب سالم شهوان الذي قدم من الديرة لاجراء العملية في مكة حيث تقيم اسرتنا ولم نستطع رؤيته .

وماذا بعد ياكرونا ، الم تشبع ؟ الم ترضي غرورك بعد ؟ ، الم يأن أن ترحل عنا ونعود لسابق عهدنا ؟ الم تعلم بان حياتنا في تواصلنا وتفقد احوال بعضنا ؟ كنا قبلك في خير وسنكون بعدك باذن الله في خير ، فارحل عنا غير مأسوف عليك ، فقد اذيت وانيت ، نعم انيت بطول الزيارة ، فوالله لولا انك قدر من اقدار الله لاوسعتك شتما ولوصفتك باسوأ الاوصاف ، ولكنك تبقى ابتلاء لا يصح معه الا الحمد والشكر لله .

كنا نسافر ياكرونا لمسافات طويلة كلما سمعنا بمرض حبيب غير عابئين بخطورة طريق او ضيق وقت او تكاليف مادية او اثار صحية ، لم يثننا عن احبتنا خوف او بعد او تعب ، فما الذي غير منهجنا هذا ايه الزائر الثقيل ؟!

اتدري ياكرونا انك قتلتنا وانت لا تدري ، اتدري ياكرونا انك عملت فينا عملا اشد فتكا من مرض او عرض لمرض ، لا اظنك تدري ، ولو كنت تدري حقا لاكتفيت به هدفا استراتيجيا لحربك علينا ومعاداتك لنا ، ولتركت معركتك الخاسرة ذات النسبة البسيطة من الوفيات كما يقال .

فوجودك قد قتلنا جميعا ، ولكن بدون اسلحتك البالية والتي قد لا تقتل الا القليل منا ، قتلتنا بطرق اكثر ذكاء واقل تكلفة ، قتلتنا عندما منعنا من زيارة احبابنا ، قتلتنا عندما منعنا من تشييع اصحابنا ، قتلتنا ونحن لا نستطيع التنقل بين مناطقنا بل حتى بين احياء مدننا الا بتصريح رسمي  ، قتلتنا عندما نلتقي جيرياننا او اقاربنا واصحابنا بان نكتفي منهم بالنظر دون ملامسة او عناق ، نعم قتلتنا وقتلتنا ، ثم ماذا بعد .

ايعجبك ياكرونا ان توغل في عذابنا؟ فها أنت لا تكتفي بمنع سفرنا لزيارة حبيبنا بل تتمادى في ذلك وتزيدنا حسرة وندامة ، وكانك تعلن تحديك لنا وتثبت لنا عجزنا ، فها انت تقول لنا وبالفم المليان : لا تسافروا لزيارة حبيبكم فها هو قد حضر اليكم وكفيتم مئونة السفر فهل انتم قادرون ؟ 

ايعقل لسببك ان نعيش هذا العذاب ! ايعقل ان ياتي الينا حبيبنا في مكان اقامتنا مريضا ، وفي مستشفى قريب منا ، وتجرى له عملية جراحية ويخرج منها ويعود لبيته في الديرة دون ان نزوره او نراه ؟ !

ابعد هذا عذاب ، ابعد هذا قتل ؟ ابعد هذا الموقف حزن ؟ اي درس يريد ان يوصله الله لنا عن طريقك يا كرونا ؟ 

كرونا ، مت بعيظك ، فلن تفرح منا بجزع من قدر ، ولن تجرؤ على اعلان نصرك علينا ونحن من اسلم امره لله ، فسلامة احبابنا اهم من مشاعرنا ، وحبهم لم تنقصة احترازاتنا منك بقدر الله .

هنا اقف لاقول لمن يقرأ هذه الرسالة توضيحا لا تدبيجا : اسكن وعائلتي مكة المكرمة وهذا اخي وحبيبي سالم شهوان ابن خالتي وفي مقام اخي الاكبر وهو الشقيق الاكبر لزوجتي والذي يعد لها كأبيها ، يعود للاطاولة بعد ان اجريت له عملية جراحية لبتر اصبع قدمه بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة بعد معاناة والم استمر معه قرابة الشهر ، جاء وعاد ولم نستطع زيارته او رؤيته ، فلكم ان تتخيلوا حجم الالم والحزن والحسرة التي عايشناها ، قد يكون الحال اهون لو كان المستشفى في مكان آخر ، ولكن لعل لله من وراء ذلك حكمة .

اخي سالم ، ابارك لك تميز ابننا احمد حفظه الله ، وارجو ان ينال وزملاءه اجر الرباط في سبيل الله الذي هو خير من الدنيا ومافيها .

اما انت فاسال الله ان يعوضك بما فقدت خيرا وان يعافيك ويكتب اجرك ويمدك بالرضى بما قضى وان يرفع قدرك ودرجتك .

اخوك علي بن سعد
TAG

هناك تعليق واحد

  1. احسنت أبو عبدالله فيما كتبت
    فكورونا منعنا كذلك من زيارة أبو احمد عندما تنقل بين مستشفيات الباحة واكتفينا بالاتصال الهاتفي . واخيرا تمت الزيارة في البيت بعد أن خرج بالسلامة من المستشفى والحمد لله كان الاخ سالم طيب ونفسيته ومعنوياته مرتفعة
    اتمنى له طولت العمر وان يتم عليه الصحة والعافية

    ردحذف

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

Edit in JSFiddle JavaScript